القبض على أفراد شبكة لتهريب المخدرات في الأردن

أعلنت مديرية الأمن العام عن تنفيذ عمليات نوعية لمكافحة تهريب المخدرات، حيث ألقت القبض على تسعة أشخاص في عدة قضايا خلال الأيام الماضية. وأوضحت المديرية أن العمليات جاءت بعد ورود معلومات عن نية أحد الأفراد تهريب كمية كبيرة من الكوكايين إلى الأردن، مما أدى إلى تشكيل فريق تحقيق خاص بالتعاون مع الجمارك.
وبينت المديرية أنه تم تحديد هوية الشخص المتورط، وهو من جنسية عربية، وتمكنت السلطات من ضبطه عند وصوله إلى مطار الملكة علياء الدولي. وأثناء تفتيش أمتعته، تم العثور على 6 لترات من الكوكايين السائلة مخبأة داخل عبوات منتجات مختلفة.
وشددت المديرية على أن عمليات مكافحة المخدرات تشمل أيضًا متابعة معلومات حول وجود شبكة محلية تتعاون مع مهربين، حيث تم ضبط شاحنة تحمل 150 ألف حبة مخدرة في مركز حدود جابر، والقبض على ثلاثة أشخاص من مستقبلي المخدرات.
توسع عمليات مكافحة المخدرات في الأردن
وأكّد الناطق الإعلامي أن القوات الأمنية قامت بمداهمة منزل في العاصمة كان يُستخدم لزراعة أشتال الماريجوانا، حيث تم القبض على شخص وعُثر على 2300 شتلة ماريجوانا مزروعة في قواوير. وتعد هذه العملية جزءًا من الجهود المستمرة لمكافحة المخدرات في البلاد.
وفي محافظة المفرق، تم القبض على شخص مصنف بالخطر، والذي كان متورطًا في شبكات تهريب إقليمية. وأثناء المداهمة، عُثر بحوزته على كمية من الحبوب المخدرة، مما يبرز أهمية التعاون بين الأجهزة الأمنية في مختلف المحافظات.
كما ألقت الجهات الأمنية القبض على تاجرَيْن في محافظة البلقاء، حيث كانا مسؤولين عن توزيع المواد المخدرة على المروجين، وتم ضبط 9000 حبة مخدرة بحوزتهما.















