مخالفات خطيرة في تعبئة المياه غير الصالحة للشرب بجنوب إربد وعمان

كشفت وزارة المياه والري عن ضبط عمليات تعبئة مياه غير صالحة للشرب في منطقة بشرى بإربد، حيث تم التنسيق مع مديرية الأمن العام والإدارة الملكية لحماية البيئة. وأكدت الوزارة أن ضبط هذه المخالفات يأتي ضمن جهودها للرقابة على مصادر المياه وضمان سلامتها.
وأضافت الوزارة أن العملية تضمنت إزالة الاعتداءات على المصادر المائية، حيث تم ضبط صهريج يقوم بتعبئة مياه غير مطابقة للمواصفات. موضحة أنه تم مصادرة المضخة والبرابيش وتنظيم الضبوطات اللازمة لملاحقة المخالفين.
وشددت الوزارة على ضرورة التصدي لمثل هذه المخالفات، حيث تم ضبط مزرعة في منطقة منجا/جبيل جنوب عمان تقوم ببيع المياه باستخدام بئر مخالف. وبينت أنه تم فصل الاعتداءات وإعداد الضبوطات لإحالة القضية إلى القضاء.
إجراءات صارمة للحد من المخالفات في قطاع المياه
وأشارت وزارة المياه إلى أن هذه العمليات تكشف عن حجم المخالفات التي تتعرض لها مصادر المياه في المملكة. وأوضحت أن هناك خططاً مستقبلية لتعزيز الرقابة وتطبيق المزيد من العقوبات على المخالفين.
كما أكدت الوزارة على أهمية تعزيز الوعي لدى المواطنين حول ضرورة استخدام المياه من مصادر موثوقة. مضيفة أن هذه الجهود تهدف إلى حماية صحة العامة وضمان توفير مياه شرب آمنة.
ودعت الوزارة الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بتعبئة وبيع المياه. موضحة أن التعاون المجتمعي يعد جزءا أساسيا في الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها من التلاعب.















