+
أأ
-

لقاء دبلوماسي يجمع الصفدي ومرزوك في عمان

{title}
بلكي الإخباري

استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك. جاء هذا اللقاء على هامش الاجتماع التشاوري العربي واجتماع مجلس جامعة الدول العربية الذي انعقد على المستوى الوزاري.

وقدم مرزوك خلال اللقاء رسالة موجهة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني من قبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني. وركز اللقاء على تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن وموريتانيا.

وأكد الصفدي على أهمية التعاون العربي في مواجهة التحديات الراهنة، مشددا على دور موريتانيا كشريك استراتيجي في المنطقة. كما تم بحث سبل تعزيز التعاون في مجالات متعددة.

تعزيز التعاون العربي في لقاء الصفدي ومرزوك

وأوضح الصفدي أن العلاقات بين الأردن وموريتانيا تشهد تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة. وأضاف أن هناك رغبة قوية من الطرفين لتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات.

كما أكد مرزوك على أهمية التنسيق بين الدول العربية لمواجهة الأزمات المشتركة. وأشار إلى ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة.

وشدد الصفدي على ضرورة مواصلة الحوار وتعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية، مما يسهم في تحقيق الاستقرار في المنطقة.