افتتاح منشآت جديدة تعزز جاهزية الحرس الملكي الآلي

افتتح رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم مباني كتيبة الحرس الملكي الآلية/6 في موقعها الجديد. وتعتبر هذه الكتيبة إحدى وحدات لواء الشهيد وصفي التل الآلي/2 التابع للمنطقة العسكرية الشرقية. خلال الزيارة التفقدية، اطلع الحنيطي على مستوى الجاهزية العملياتية والتدريبية للكتيبة.
واستقبل قائد المنطقة العسكرية الشرقية اللواء الركن الحنيطي، حيث استمع إلى إيجازين حول سير العملية التدريبية والجوانب العملياتية واللوجستية. وحضر هذا الاجتماع عدد من كبار ضباط القوات المسلحة، الذين قدموا التفاصيل المتعلقة بخطط المحافظة على أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية.
وشدد اللواء الركن الحنيطي على أهمية إنشاء مباني الكتيبة الجديدة وفق أحدث المعايير الهندسية. وأوضح أن ذلك يمثل خطوة استراتيجية في تطوير القوات المسلحة، حيث يعزز قدرتها على التكيف مع المتغيرات المختلفة، ويضمن بيئة عمل تدعم بناء القدرات.
مشاريع جديدة لتعزيز القوة الدفاعية
وأضاف رئيس هيئة الأركان المشتركة أن هذه المشاريع تعكس رؤية شاملة لبناء قوة دفاعية حديثة ومتكاملة. وبين أنها تهدف إلى تحقيق أعلى درجات الجاهزية والكفاءة لمواجهة التحديات والمتغيرات، مما يعزز مكانة القوات المسلحة الأردنية في أداء رسالتها الوطنية.
وأظهر اللواء الركن الحنيطي خلال تفقده مرافق الكتيبة اهتمامه بالتجهيزات الحديثة. وأشاد بمستوى الجاهزية والاحترافية التي يتمتع بها أفراد الكتيبة في تنفيذ المهام الموكلة إليهم. وتعتبر هذه الزيارة تأكيدا على أهمية التدريب المستمر والتحديث في القوات المسلحة.
كما تطرق اللواء الحنيطي إلى أهمية التعاون بين كافة الوحدات لتحقيق الأهداف الوطنية، مؤكدا على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الأداء.



















